أطعمة تساعدنا على تقليل القلق والتوتر والضغط النفسي

أطعمة تساعدنا على تقليل القلق والتوتر والضغط النفسي

- ‎فيالصحة والعافية
545

يعد الإجهاد والضغط النفسي جزءًا طبيعيًا من حياتنا اليومية. حيث هناك ضغوط العمل والمشاكل العائلية والضائقة المالية وإدارة الوقت وغيرهم الكثير. هذه كلها مجرد أجزاء بسيطة من مسببات الضغوط التي نواجهها بشكل يومي. بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن يؤدي هذا الإجهاد اليومي للقلق والأرق. لكن لحسن الحظ، يوجد علاج طبيعي لهذه المشكلة!

نستعرض لكم بعض الأطعمة التي تساهم في تخفيف حدة التوتر والقلق

١. الأفوكادو: تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب، الذي بدوره يساعدنا على الشعور بالتحسن من خلال زيادة هرموني السيروتونين والدوبامين مسئولين عن تحسن حالتنا النفسية وإبقائنا سعداء.

٢. الشوفان: يحتوي على هرمون السيروتونين ومضادات الأكسدة وهي عناصر ضرورية لتقوية الجهاز العصبي والعناية به، بالإضافة إلى مشكلات القلق والتوتر النفسي.

٣. السبانخ: غنية بالمغنيسيوم الذي يساعد في محاربة القلق والعصبية.

٤. الحليب: يعتبر تناول الحليب مثالي قبل النوم لأنه يساعد علي التخلص من الأرق والقلق بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات والبروتين والكالسيوم.

٥. التفاح: يحتوي على عناصر ضرورية للحفاظ على صحة الدماغ بحالة جيدة عندما تشعر بالتوتر.

٦. الأوميجا ٣: جيد لمحاربة القلق والتحكم بالعصبية والاكتئاب.

٧. الأعشاب مثل الزعتر والقرنفل والبابونج واللافندر والجنجل: تعتبر مثالية لتهدئة أعصاب الجسم والعقل، حيث يمكنهم العمل كمضادات طبيعية للاكتئاب ومحاربة القلق.

٨. اللوز: له القدرة على تحسين صحة الدماغ والجهاز العصبي، فهو غني بفيتامين ب و فيتامين E، كما أنه يقوي جهاز المناعة في أوقات العصبية والإجهاد.

٩. الزبادي: يحسن الزبادي الطبيعي وظائف الدماغ و الحالة المزاجية و الوظيفة المعرفية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *