كيف تجعلي حديقة منزلك منتزة؟

كيف تجعلي حديقة منزلك منتزة؟

- ‎فيالمنزل والحديقة
315

لا شكّ بأننا جميعاً نحب الجلوس في حديقة جميلة للاسترخاء بين أحضان الطبيعة، فذلك من أكثر الأشياء المبهجة في الحياة. هل تعلم أنّك تستطيع تنسيق حديقة منزلية صغيرة بغض النظر عن المساحة الخارجية المتوفرة لديك؟ لا يحتاج الأمر إلى الكثير من الوقت والجهد، فمن خلال بعض التفاصيل الملفتة والديكورات المناسبة، ستتمكن من تنسيق حديقة المنزل بشكل رائع. سنتعرّف في هذا المقال على كيفية تنسيق حديقة المنزل الصغيرة وبعض الأفكار التي ستساعدك في ذلك!

اختيار أرضية الحديقة:أول الأمور التي يجب التفكير بها عند تنسيق حديقة صغيرة هو نوع الأرضية، حيث أنّ هنالك 3 أنواع من الأرضيات للحديقة: العشب أو الحصى أو البلاط. يفضّل العديد من الناس العشب عند تنسيق حديقة منزلية، فاللون الأخضر دائماً ما يعطي شعوراً بالراحة والاستراخاء.

أرضية خضراء

اختيار المقاعد:بعد اختيار نوع الأرضية ولونها، يجب اختيار المقاعد وتحديد أماكن وضعها، كما ويجب التفكير في التفاصيل الصغيرة، مثل عدد المقاعد وشكلها، مثل المقاعد الخشبية أو الأرائك أو غيرها وفقاً لرغبتك.

كراسي حدائق: افضل كرسي حديقة (حديد، خشب، رخيصه، خارجية، معلق..)

اختيار النباتات:تعد النباتات من أهم ما يجيب مراعاته عند تنسيق حديقة منزلية صغيرة مميزة.

نباتات

اختيار الزخارف والإنارة والإضافات المميزة: يمكنك تزيين الحديقة باستخدام أبسط العناصر وأقلها كلفة، مثل الألواح الخشبية التي تخرج منها النباتات، أو عناصر زخرفية خشبية غريبة الشكل، أو نباتات تعلّق على الجدار بأنماط مختلفة. يمكن أيضاً إضافة ألواح خشب إلى الأرضية أو أضواء خافتة جميلة للاستمتاع بالجلوس في الحديقة ليلاً، كما أنّ الإنارة مهمة جداً لإضفاء جمال ورونق خاص على المكان.

15 فكرة لإضاءة المنزل خارجياً.... لمنزل مشرق صباحاً ومساءً | homify

إن كنت تستطيع إنفاق مبلغ إضافي عند تنسيق حديقة البيت، بإمكانك عمل نافورة صغيرة أو حوض سباحة صغير للمزيد من الأناقة والتميز على مظهر الحديقة.

Intex Pool Ground Cloth : Amazon.ca: Patio, Lawn & Garden

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *