ودّعي فوضى منزلك بعد تطبيقك لهذه الحيل

ودّعي فوضى منزلك بعد تطبيقك لهذه الحيل

- ‎فيالمنزل والحديقة
47

من المؤكد أن راحتنا النفسية في المنزل ترتبط ارتباطا وثيقا بتنظيمه وترتيبه الأمر الذي بدوره يسهل علينا الجلوس والشعور بالاسترخاء بعد يوم عمل شاق وطويل، بالإضافة إلى ذلك لا شك أن المنزل المنظّم والمرتب يسهل علينا الكثير من أمورنا ويوفر علينا الوقت والجهد في العثور على حاجاتنا.

لذلك دعونا نتعرف على بعض الحيل والمنتجات التي تسهل علينا تنظيم المنزل وترتيبه :

أولا: قومي بملئ المناطق المعرضة للفوضى بشيء جميل:

لا تتردي في ملئ جميع المناطق الفارغة التي نلقي بها أشيائنا لا إراديا بتحفة جميلة كآنية نباتات أو مزهرية أو تحفة ثقيلة لتضيفي لمسة أنيقة بدلا من أن تجعليها منطقة لتجميع متفرقات الأشياء وبالتالي تصنعي فوضى عارمة

ثانيا: استغلي أكياس تخزين الطعام بالكتابة عليها :

سجلي التواريخ على أكياس تخزين الطعام المخزنة في الفريزر قومي بالاستغلال الصحيح لأكياس تخزين الطعام عن طريق كتابة تواريخ وأسماء لها ورتبيها أفقيا حسب أولوية استخدامها لتوفري على نفسك الوقت في العثور على الغرض الذي تريدينه بالإضافة إلى ذلك يساعدك في معرفة وقت تخزين الأكل بالضبط.

ثالثا: لا تتخلي عن صديق الترتيب والنظام وحدات التخزين :

حتى تضمني نظام وترتيب منزلك لأطول فترة ممكنة قومي باقتناء وحدات التخزين سواء كانت بلاستيكية أو ورقية ولكن قومي باستغلالها بالشكل الأمثل والذي يتناسب مع المساحة ، على سبيل المثال استخدمي علب التخزين البلاستيكية ذات الحجم المتوسط لتضعي فيها معدات التنظيف في مكان غير بارز كخزانة المطبخ .

رابعا: استغلي المساحات لتخففي عن المساحات الأخرى :

على سبيل المثال بإمكانك استخدام الرفوف المنظمة بحيث بإمكانك تعليقها فوق حوض الجلي، أو بإمكانك استخدامها لتنظيم أغراض الحمام ، أو حتى بإمكانك استخدامها في غرف النوم لوضع القرطاسية عليها.

خامسا: استعيني بمنظم للأحذية :

لا تتركي الأحذية متناثرة في مدخل منزلك بشكل فوضوي، بل استعيني بمنظم الأحذية، عليك اختيار منظم الأحذية بعدد أدراج أكبر ومتراصة بشكل رأسي وليس أفقي حتى لا يحتل مساحة كبيرة من مدخل منزلك

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *