اليكم ٤ أسباب رئيسية لشرب المزيد من الماء في فصل الشتاء

اليكم ٤ أسباب رئيسية لشرب المزيد من الماء في فصل الشتاء

- ‎فيالصحة والعافية
308

نعلم جميعًا أهمية البقاء رطبًا خلال أشهر الصيف الدافئة، ولكن بالنسبة للكثيرين منا ينخفض استهلاكنا للماء خلال فصل الشتاء. فيهمل البعض شرب الماء ولا يلجأون إليه إلا عند الشعور بالعطش. ومع ذلك، فإن شرب الكثير من الماء أثناء الشتاء يعد أكثر أهمية مما هو عليه في الصيف. فما هي فوائده؟

١. الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها

يمكن للهواء الخارج من التدفئة المركزية أو المكيفات أن يؤثر سلبًا على بشرتك. حيث يتسبب الإختلاف في درجات الحرارة ما بين الغرفة الدافئة والخارج البارد في تشقق الجلد وجفافه. هنا يكمن دور الماء في الحفاظ على خلايا بشرتك رطبة، مما يقلل من إحتمالية تشققها. يزيل الماء أيضًا الشوائب من جسمك، والتي يمكن أن تمر عبر المسامات، مما يتسبب في ظهور البثور اذا لم تكن رطبة كفاية. كما أن شرب الماء يحافظ على توهج البشرة ويحميها من البهتان.

٢. تنشيط الجسم

اذا كنت تعاني من الإرهاق في فترة ما بعد الظهيرة من المحتمل أنك تعاني من الجفاف. سيضمن لك شرب الماء دعما كافيا لأعضاء الجسم حتى تعمل بكفاءة. حيث أنك عندما تعاني من الجفاف تتباطأ وظائف جسمك وتستهلك مصادر الطاقة الإضافية، مما يجعلك تشعر بالتعب والإرهاق.

٣. محاربة زيادة الوزن

عندما يكون الجو كئيبا، فإن أجسادنا تسعى للراحة؛ وغالبًا ما تتجلى هذه الراحة في الطعام ذي السعرات الحرارية العالية. قبل الأكل قم بشرب كوب من الماء، حيث أنه غالبًا ما تخلط أدمغتنا ما بين الشعور بالعطش والجوع وبعد شرب الماء يتم إشباع الجوع. كما أن شرب الماء بكميات كافية يساعد الجهاز الهضمي على هضم الطعام بشكل أفضل وتسريع عملية الامتصاص والحرق.

٤. تعزيز الجهاز المناعي

يضعف الجفاف الجهاز المناعي لدينا بشكل خطير. حيث يؤدي نقص الماء إلى جفاف الأغشية المخاطية في الرئتين وممرات الجيوب الأنفية مما يقلل من مقاومتها للعدوى. لهذا من الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم خلال فصل الشتاء التي تضمن لك الحماية من نزلات البرد والإنفلونزا.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *