5 استخدامات لا تعرفها عن معجون الاسنان

5 استخدامات لا تعرفها عن معجون الاسنان

- ‎فيالمنزل والحديقة
59

هل علمت باستخدامات معجون الاسنان غير المتوقعة؟ التي ستجعل منه منتجا أساسيا لا غنى عنه حيث أن له عدة استخدامات أخرى اكثر من مجرد الحفاظ على اسنانك نظيفة الأمر الذي بدوره سيساعدك على تسريع حياتك اليومية وممارستها بشكل اسهل.
من الشائع أن معجون الاسنان له دور كبير في المحافطة على الأسنان نظيفة لامعه وخاليه من التسوس والامراض، إلا أنه يساهم في معالجه بعض الامور الحياتية الأخرى مثل:

1-تلميع المرايا المتسخة

ربما يبدو الأمر غير منطقي أن تبدأ بتلطيخ مرآة حمامك بمعجون الأسنان، ولكن يمكنك تجربة ذلك بنفسك، ففي المرة المقبلة التي تقوم فيها بتفريش أسنانك، قم بوضع القليل من المعجون على المرآة ثم امسحها.

2-تنظيف الأحذية الرياضية

حيث يفضل استخدام معجون الاسنان الأبيض السادة …ثم وضعه لمده 10 دقائق ومن ثم يتم أخد منشفة رطبة ومسح معجون الاسنان ووبذلك ستحصل على حذاء أبيض لامع.

3-إزالة آلام الحرق

يساعد معجون الاسنان على تخفيف الحروق، كما انه يساعد على امتصاص الالم .

4-تلميع الحلي والمعادن

خواتم الماس والحلي يخفت بريقها بمرور الوقت، ولكن باستخدام قليل من معجون الأسنان والشطف الجيد، سيعود لها بريقها بسرعة، عن طريق فركها بقطعة قماش جافة وبعض معجون الأسنان لإزالة الأوساخ.

5-مزيل رائحة الطعام الكريهة عن البشرة

يمكنك إزالة رائحة البصل والسمك والثوم وغيرها من الأطعمة ذات الروائح النفاذة من على بشرتك عن طريق فركها لفترة وجيزة بمعجون الأسنان


فضلا عن ذلك يوجد لمعجون الأسنان العديد من الاستخدامات حيث يقول بعض الكيميائيون، انه يوجد 6 مواد كيميائية تجعله مفيدا في الاستخدامات المنزلية العديدة فهو عنصر أساسي في كل بيت، ليساعدنا على التغلب على بعض المشكلات ومواجهتها بأسرع الحلول، وأقل الأضرار و التكاليف.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *