روتين الجمال في عنصر واحد فقط

روتين الجمال في عنصر واحد فقط

- ‎فيالصحة والعافية
49

اصبح هلام النفط (الفازلين) ماده أساسية في كل خزانه ، فهو يستخدم للأغراض التجميلية والطبية ،سُّمي بروتين الجمال لاستخداماته الجّمه التي تسهم زيادة جمالك وتحسين مظهرك العام، ومن الأمثله على استخداماته التجميلية :-

للبشرة

يُساهم الفازلين في منح البشرة النعومة، كما يُعتبر من الحلول السريعة لترطيب البشرة الجافة وعلاجها خاصة في فصل الشتاء، لما تتعرض له البشرة من ظروف الطقس التي تؤثر سلباً على البشرة، كما يُمكن إستخدام الفازلين بعد الحلاقة لتنعيم المنطقة.

للشفاة

ستخدم الفازلين للعناية بالشفاة، حيثُ أنَّه بوضع كمية صغيرة منه على الشفاة يحميها من التشققات ويُحافظ عليها من الجفاف ويعمل على ترطيبها.

للعناية بالأقدام

يُساعد دهن كعب القدمين بالفازلين ليلاً مع إرتداء الجوارب على حمايتهما من التشققات التي تعرضت لها من خلال ارتداء بعض الأحذية الضيقة لتُصبح أكثر نعومة وليونة، كما يُستخدم الفازلين في تنعيم منطقتي الركب والأكواع.

لتثبيت الحواجب

ساعد دهن القليل من الفازلين على الحواجب بتثبيتهما وعدم تطايرهما طوال اليوم، مما يُظهر الوجه بشكل جميل وحواجب مُرتبة وأنيقة.

لإزالة المكياج

يُساعد الفازلين على إزالة المكياج عن الملابس وعن البشرة أيضاً حيثُ يتم فرك المنطقة المطلوبة في الفازلين ثم يتم غسلها بالماء الفاتر.

**الفازلين عِبارة عن مادّة هُلاميّة (جل) ناتجة من عمليّة تكرير النفط، ويَعتقد الكثير من الأشخاص عدم وجود أيّة فوائد له، ولكن على العكس تماماً؛ إذ إنّ له الكثير من الفوائد في الاستخدامات المنزلية، وبعض العلاجات، كما يُمكن اعتِماده كروتينٍ يومي للجمال، فهو يُحافظ على رطوبة البشرة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *