لهذا السبب لا يمكنك الخروج بدون واقي شمس:

لهذا السبب لا يمكنك الخروج بدون واقي شمس:

- ‎فيالصحة والعافية
83
Sunscreen on orange background. Plastic bottle of sun protection and white sun-shaped cream.

يعتبر فصل الصيف هو الموسم الأبرز للاستجمام على الشواطئ وقضاء وقت مرح وممتع في تلك الأجواء، وللاستمتاع بهذه الوقت دون إلحاق الضرر ببشرتك مع الحصول على مظهر طبيعي خالي من العيوب عليك بواقي الشمس الفعال .

أهمية استخدام واقي الشمس تكمن في أن هذا الواقي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الناتجة من الشمس، وهذه الأشعة جدًا ضارة، حيث تمثل ضررها في النقاط الآتية:

1. اسمرار البشرة

صورة إمرأة تدهن كريم وقاية من الشمس على جسمها

الأشعة فوق البنفسجية تُحفز الجلد لإطلاق المزيد من صبغه الميلانين  مما يجعل الجلد داكنًا أكثر، هذا الأمر قد يعده البعض فائدة لمن يرغبون بالتان.

2. حروق الجلد

علاج حروق الشمس للوجه - ويب طب

التعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس المحملة بالأشعة فوق البنفسجية يؤدي إلى حروق جدًا مؤلمة، إذ أن هذه الأشعة تؤثر على الألياف المرنة وألياف الكولاجين.

هذا الأمر لا يتوقف لحد الحروق وإنما يمتد إلى سرعة إصابة البشرة بالشيخوخة، إذا أن البشرة كلما تعرضت لحروق الشمس زادت احتمالية تعرضها للتجاعيد.

3. سرطان الجلد

علامات لو ظهرت ببشرتك اعرف أنك مصاب بسرطان الجلد | الموقع نيوز

 يُعدّ هو الأخطر، حيث أن هذه الأشعة مُحفز جدًا قوي لجعل الخلايا في الجلد تنقسم بشكلٍ غير طبيعي.

4.تعزيز صحة البشرة 

أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس.. وأهم الوصفات الطبيعية بعد السباحة

إن استخدام واقي الشمس المحتوي على أكسيد التيتانيوم (Titanium oxide) يعمل على حماية بروتينات الجلد الأساسية، مثل:الكولاجين (Collagen)، والكيراتين (Keratin)، والإيلاستين (Elastin)، وهذه البروتينات ضرورية للحفاظ على البشرة ناعمة وصحية. 

ما هي أعراض سرطان الجلد؟ + الأسباب والعلاج والوقاية

كريم الوقاية لا يقوم بحل مشكلات التصبغ، لكنه يقوم بمنع تطورالتصبغ  الموجود على الجلد وحتى أنه يمنع حدوث بقع جديدة، فكريم الوقاية هو كاسمه يقي لكنه لا يحل المشكلة.

*يعتقد الكثير أن فوائد واقي الشمس أو الصن بلوك تقتصر على فصل الصيف والأجواء الحارة، إلا أن استعمال واقي الشمس في الحقيقة يجب أن لا يقتصر على هذه الفترات، حيث يوصى باستعمال الأنواع المناسبة منه طيلة العام للحفاظ على سلامة البشرة من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

يوصى جميع الأشخاص من كلا الجنسين باستخدام واقي شمس، بغض النظر عن العمر، أو العرق، ولا يجب أن يقتصر استخدام الواقي الشمسي فقط على الإناث.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *