نعم ،هناك فرق بين الكريم واللوشن !

نعم ،هناك فرق بين الكريم واللوشن !

- ‎فيالصحة والعافية
84

قد لا يعرف البعض ما هو الفرق بين كل من الكريم واللوشن خاصة وأن الكثير من السيدات والفتيات يقدمن على استخدام تلك الأشياء بدون معرفة الفرق وأيهم أفضل للجسم وزيادة نعومته والاستفادة منه.

اللوشن: ربما يكون الاختلاف الأكبر بينه وبين الكريم هو أنه يحتوي على نسبة أعلى من الماء، عادة ما يكون اللوشن مزيجاً من الماء وقطرات الزيت، ويكون أخف وزناً من الكريم وغير دهني.

الكريم: الكريم هو مزيج من الزيت والماء، ولكن بتركيز زيت أعلى (نسبة 50-50 من الماء والزيت). الكريمات أكثر سمكاً في التناسق من المستحضرات وتوفر حاجزاً يحافظ على ترطيب البشرة ، يباع كريم الجسم عادة في وعاء بسبب سمكه، تبدو الكريمات أكثر دهنية من معظم المستحضرات بسبب ارتفاع نسبة الزيت فيها.

فوائد اللوشن

6 أنواع لوشن مختارة لترطيب الجسم والبشرة الجافة من آي هيرب | دليلك - الكويت

1- يرطب البشرة :

من الضروري استخدام اللوشن بعد الاستحمام لأن باستطاعته حماية الجلد كما ترطيب البشرة بعد استعمال المياه، ويجب ان تستخدميه مع اختيارك لمستحضرات تحمي جسمك من الجفاف الناجم عن المناخ الحار أو الجاف. هذا اللوشن يملك فعالية مزدوجة على البشرة لأنه يحمي من البرد والحرارة المرتفعة مع الحفاظ على النعومة المطلوبة طوال النهار.

2- يخفف من حدّة خلايا الجلد الميت والتشققات:

البشرة الجافة ونصائح للحفاظ والعناية بها والحصول علي بشرة بدون تشقق

طبّقي لوشن الجسم بعد الاستحمام بالماء الدافئ لأن مسام البشرة تكون متفتحة وبالتالي يتغلغل اللوشن داخل اعماق بشرتك وذلك يجعلها تتجّنب ظهور الخاليا الميتة واحمرار البشرة نتيجة للماء الساخنة التي تضر بالجسم وتسّبب له التشققات والجفاف.

3- يساعد على تفتيح البشرة وتبييضها:

تبيض الوجه في 5 دقائق - موسوعة إقرأ | تبيض الوجه في 5 دقائق وتبيض الوجه في  5 دقائق بالطماطم

بعد إزالة الشعر من اليدين والقدمين أثناء الاستحمام، من الضروري بعد تنشيف الجسم تطبيق اللوشن المرطب الذي يخفف من تهيج البشرة بعد نزع الشعر، خصوصاً لأن مسامات الجلد تبقى مخدرة لفترة. لذلك يعمل اللوشن على تهدئتها مع قدرته على تفتيح الجلد وتبييض سطح البشرة لضمان النضارة طوال النهار.

فوائد الكريم

افضل مرطب للوجه 2022 اقوى كريمات ترطيب الوجه و تنعيم البشره - أييس

1-تقديم الترطيب في الشتاء :

علي سبيل المثال، خلال فصل الشتاء قد يكون من الضروري ترطيب البشرة كثيراً . لأنه خلال فصل الصيف تصبح البشرة زيتية أكثر وتحتاج إلي البحث عن كريم مرطب أخف حتي يساعدك في تنظيم إنتاج الزهم للبشرة .

2- سهولة تطبيق المكياج :

طريقة عمل مكياج السهرة في البيت | مجلة سيدتي

أحد أهم مميزات إستخدام كريم الترطيب هي سهولة تطبيق المكياج خصوصاً لأصحاب البشرة الجافة . فإذا كنت تعاني من البشرة الجافة وتبدأ في تطبيق احمر الشفاه تبدو متشقق  وجاف وينطبق نفس الشئ عند تطبيق مكياج العين والخدود . وفقاً لما يذكره الخبراء أن تصدع وتشقق المكياج علي الوجه يعني أن البشرة بحاجة إلي إستخدام كريم الترطيب حتي يقوم بإمتصاص منتجت المكياج التي تقوم بتطبيقها علي البشرة .

3- القضاء علي البقع الداكنة :

البقع البنية في الوجه ما هي أسبابها وعلاجها؟ | سواح هوست

هل تعاني من البقع الداكنة والإحمرار في الجلد ؟ هذه العلامات يمكن لكريم الترطيب القضاء عليها . وفي حالات كثيرة عند عدم تطبيق كريم الترطيب ينتج عنها وجود إحمرار وبقع داكنة وينتج عنها في النهاية إلتهاب الجلد الإكزيمي لأن الجلد يصبح جاف ويصدر  تهيج الجلد .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *